منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA

FDA Approved

ماهى منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وأهميتها؟  

Food and Drug Administrationمنظمة الغذاء والدواء الأمريكية هي وكالة فيدرالية تابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي

وظيفتها حماية وتعزيز الصحة العامة من خلال مراقبة .عدة منتجات طبيخ وغذائية ومنها :-

  • سلامة الأغذية.
  • منتجات التبغ .
  • المكملات الغذائية.
  • الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية.
  • اللقاحات والمستحضرات الصيدلانية البيولوجية.
  • عمليات نقل الدم والأجهزة الطبية التى تستخدم الإشعاع الكهرومغناطيسي .
  • مستحضرات التجميل .
  • الأغذية الحيوانية والأعلاف والمنتجات البيطرية.

 تأسيس منظمة الغذاء والدواء الأمريكية الFDA

بدأت المنظمه ببداية بسيطة للأختبار الكيميائي في القسم الزراعي بمكتب براءات الاختراع الامريكي عام 1848، وكانت مهمتها الأساسيه بسيطة أيضا وهي تحليل المواد المستخدمة لأغراض غذائية للأنسان والحيوان علي حد سواء في الولايات المتحدة.

ولقد تم أدارتها من قبل وزارة الزراعة الأمريكية في عام 1862 ثم تبعتها أداره الغذاء والدواء الأمريكية لاحقا ولم تكن في ذلك الوقت تعرف بأسمها الحالي أدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ,حتي عام 1930 ،اما التأسيس الفعلي للمنظمة فكان عام 1906 م. مع أقرار قانون الدواء والغذاء الذي أصدره هارفي ويلي رئيس مكتب الكيمياء في وزارة الزراعة الأمريكية والمسمي كذلك قانون ،،ويلي ،، وهو قانون يمنع التجاره بالأغذية والأدوية المغشوشة بين الولايات الأمريكية وذلك لحماية المستهلك من التعرض لأخطار البضائع والسلع المغشوشة وبالأخص المواد الطبية والاجهزة الطبية وكذلك صحة الحيوان من حيث الأدويه والوسائل العلاجية، وبأقرار هذا القانون تم منح المكتب صلاحياته ووظائفه التنفيذية

أهمية الحصول على موافقه منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA

منظمة الغذاء والدواء الأمريكية

تعتبر موافقة هيئة سلامة الغذاء والدواء الامريكية FDA على اجراء التجارب السريرية والاختبارات للأدوية الجديدة على الحيوانات أو الانسان من أهم عوامل نجاح شركات الادوية وسبب رفع اسهم الشركات أو انخفاضها ، حيث يعد رفض منظمه سلامة الغذاء والدواء الامريكية عنصر غير مطمئن للاستثمار فى هذه الشركة . ولذلك تسعى كل الشركات لتطبيق كافة القواعد وبروتوكلات التجارب السريرية التى أقرتها منظمه FDA  . وفى النهاية يصب هذا فى مصلحة المستهلك أولا والصحة العامة للمجتمع ثانيا والاهم هو الامان التى تخلقه هذه المنظمات للشعوب وخاصة شعوب العالم الثالث من استغلالها من قبل شركات الادوية الدولية .

مهام منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA

تلعب إدارة الغذاء والدواء Food and Drug Administration دورًا مهمًا في الحياة اليومية في الولايات المتحدة فهى قادرة على الموافقه والرفض وأيضا سحب المنتجات من السوق ، إذا استدعى الأمر ، لأسباب تتعلق بالصحة العامة وسلامة المواطن أولأسباب أخرى. فهي:

  • تشرف على 75% من إمدادات الغذاء الأمريكية.
  • تتأكد من أن مستحضرات التجميل الخاصة بنا لا تحتوي على مستويات غير آمنة من المعادن الثقيلة و السامة.
  • تنظم وتضمن سلامة الأدوية التي نستخدمها، من الإيبويروفين لآلام الرأس والمعدة إلى الأدوية المنقذة للحياة والأمراض النادرة.
  • تساعد في تسريع الابتكارات التي تجعل المنتجات الطبية أكثر فاعلية وأكثر أمانًا وبأسعار معقولة.
  • تقوم بتطبيق قوانين أخرى من قانون خدمات الصحة العامة واللوائح المرتبطة بها، والكثير منها لا يرتبط مباشرةً بالطعام أو المخدرات، ويشمل ذلك تنظيم الليزر والهواتف الخلوية والواقيات الذكرية.

الجهات المانحة للشهادة في مصر:

وتعد شركة Oss Middle East من أفضل الشركات المانحة لشهادة FDA فى الشرق الاوسط ومصر خاصة .فلقد اختارنا منذ عام 2001 ان  نحقق سعى عملاءنا فى الحصول على شهادات الجودة فى مختلف المجالات. كذلك جميع انواع شهادات الايزو من خلال تقديم افضل الخدمات الإستشارية المصممة بعناية لتلبى حاجة عملاءنا فى الحصول على الكفاءة، الخبرة، المعرفة، والتدريب الجيد لاداء اعمالهم  بفعالية والسعى للأرتقاء بالمستوي المهنى للعنصر البشري ورفع كفاءة المؤسسة

* شركة Oss Middle East


هدفنا هو مساعدة المؤسسات في الشرق الاوسط على جعل الجودة والدقة ثقافة ومنهج عمل دائم لها


الإعتمادات:-

The Egyptian Accreditation Council (EGAC)إعتماد المجلس الوطني المصري إيجاك

* مسجلين لدى العديد من الكيانات والمؤسسات المصرية ومنها: –

Related Posts

Comments

    1. أهلا بيك يااستاذ محمد تقدر تتواصل معانا أو تبعتلنا أرقامك وهيتم التواصل بيك
      أرقامنا للتواصل
      00201211110296

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *